background preloader

Google

Google

https://www.google.co.ma/

Related:  islamProjets et Résidences artistiques

مشروع القرآن الكريم بجامعة الملك سعود ( 1 ) قد فاز المصدِّقون بالله وبرسوله العاملون بشرعه. ( 2 ) الذين من صفاتهم أنهم في صلاتهم خاشعون، تَفْرُغُ لها قلوبهم، وتسكن جوارحهم. ( 3 ) والذين هم تاركون لكل ما لا خير فيه من الأقوال والأفعال. ( 4 ) والذين هم مُطَهِّرون لنفوسهم وأموالهم بأداء زكاة أموالهم على اختلاف أجناسها. ( 5 ) والذين هم لفروجهم حافظون مما حرَّم الله من الزنى واللواط وكل الفواحش. الكتب - التحرير والتنوير - المقدمة السادسة في القراءات- الجزء رقم1 [ ص: 51 ] الْمُقَدِّمَةُ السَّادِسَةُ فِي الْقِرَاءَاتِ لَوْلَا عِنَايَةُ كَثِيرٍ مِنَ الْمُفَسِّرِينَ بِذِكْرِ اخْتِلَافِ الْقِرَاءَاتِ فِي أَلْفَاظِ الْقُرْآنِ حَتَّى فِي كَيْفِيَّاتِ الْأَدَاءِ ، لَكُنْتُ بِمَعْزِلٍ عَنِ التَّكَلُّمِ فِي ذَلِكَ لِأَنَّ عِلْمَ الْقِرَاءَاتِ عِلْمٌ جَلِيلٌ مُسْتَقِلٌّ قَدْ خُصَّ بِالتَّدْوِينِ وَالتَّأْلِيفِ وَقَدْ أَشْبَعَ فِيهِ أَصْحَابُهُ وَأَسْهَبُوا بِمَا لَيْسَ عَلَيْهِ مَزِيدٌ ، وَلَكِنِّي رَأَيْتُنِي بِمَحَلِّ الِاضْطِرَارِ إِلَى أَنْ أُلْقِيَ عَلَيْكُمْ جَمُلًا فِي هَذَا الْغَرَضِ تَعْرِفُونَ بِهَا مِقْدَارَ تَعَلُّقِ اخْتِلَافِ الْقِرَاءَاتِ بِالتَّفْسِيرِ ، وَمَرَاتِبَ الْقِرَاءَاتِ قُوَّةً وَضَعْفًا ؟ كَيْ لَا تَعْجَبُوا مِنْ إِعْرَاضِي عَنْ ذِكْرِ كَثِيرٍ مِنَ الْقِرَاءَاتِ فِي أَثْنَاءِ التَّفْسِيرِ . أَرَى أَنَّ لِلْقِرَاءَاتِ حَالَتَيْنِ : إِحْدَاهُمَا لَا تَعَلُّقَ لَهَا بِالتَّفْسِيرِ بِحَالٍ ، وَالثَّانِيَةُ لَهَا تَعَلُّقٌ بِهِ مِنْ جِهَاتٍ مُتَفَاوِتَةٍ .

Le iPad Journal news المجموعة الصوتية الذهبية للأخوة ابو شعر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المجموعة الذهبية من اجمل اعمال الاخوة ابو شعر وسامحوني عن المرة الماضية كانت الروابط مو شغالة بس اليوم ان شاء الله 100% يم الحسن .. رضي الله عنها وارضاها - 01.mp3 لا اله الا الله ..

مجلة فارس الغد للناشئة النظارات الطبية تقدَّمت نحو باسل عدسة كبيرة ملوَّنة وقالت له: مرحباً بك يا عزيزي باسل في كوكبنا كوكب الزُّجاج.. اتّسعت عينا باسل من الدَّهشة وقال: كيف عرفت اسمي؟! وما الَّذي أوصلني إلى هنا؟ ابتسمت العدسة لباسل قائلةً: لقد وصلتنا رسالةٌ مستعجلة من صديقتنا النَّظّارة الطِّبّيّة تقول فيها إنَّك ترفض ارتداءها على الرَّغم من أنَّ الكلمات على السَّبورة تهتزُّ أمام عينيك، ولا تبدو واضحة؛ لذلك طلبتْ منّا إقناعك، وبصفتي المسؤولة عن حلِّ مشاكلِ هذا الكوكبِ قرَّرتُ أخذك في جولة أحدِّثك فيها عن مولد النّظّارة وأهمّيّة عملها في عالم البشر. وافق باسل على الرِّحلة وركب مع العدسة في قارب جميل، وبدأت تحكي عن الآنسة نظّارة قائلة: وُلدت النّظّارة بشكل يشبه شكلها الحالي على يد الإيطاليّ سالفينو دي آرمات عام 1284م، وقد ورد وصفها أيضاً في إحدى الكتابات الألمانيّة، لكنَّ الباحثين في كوكبكم يا باسل اختلفوا فيمن اخترع النّظّارات المستعملة في أيّامكم هذه، وقد قال لي بعضهم إنَّه الطَّبيب الإيطاليُّ فرانسيسكو ريدي عام 1676م، ضحك باسل وقال: كم هم محظوظون قبل هذا التَّاريخ!

bienvenue sur le site de physique ammarimaths الخلافات بين المذاهب الإسلامية الخلافات بين المذاهب الإسلامية د.عبد الرحمن عباد Download as Word Document مجلة فارس الغد للناشئة لا أدري لماذا لا يحب أخي أيهم مادة الكيمياء إنها المادة المفضلة لدي فمنذ الدرس الأول لهذه المادة وأنا أقرأ كثيراً من الكتب والأبحاث وأمضي أوقاتاً رائعة في مختبر المدرسة بين أنابيب الاختبار وسوائلها الملونة ....أحلم دائماً بأن أصبح ماهراً في الكيمياء كشيخها الوقور الذي حدثنا عنه أستاذنا وشهدت له هذه الأنابيب والتجارب بالبراعة والعبقرية بلا منازع ولطالما أتعبت تلك الأنابيب بكثرة أسئلتي عنه لكنها لم تبخل بالرد وقصت علي قصة شغفه العجيب بعلمه وإخلاصه لصنعة الكيمياء التي نسبت إليه فسميت صنعة جابر . وقف جابر مع أبيه الصيدلاني في دكانه الصغير واستهوته طريقة صنع الأدوية التي كان الناس يستعملونها آنذاك وبدأ جابر بتعلم المهنة لكن خلاف أبيه مع الأمويين لم يمهله فغادر والده الكوفة هارباً لكنه عاد فيما بعد ليتابع تعليم ابنه وأذكر تماماً أول مرة أمسكني فيها من أذني وكاد يكسرني لكنني كنت سعيداً بذكائه وسرعة تعلمه. ولعلك ستسألني عن مؤلفات جابر وكتبه....

nahar al 30 f chahr radi nmchi l mdrassa bach ncouf natiga by moadmouadhamou Jun 25

Related:  sofigoogle - Versions par payshamzaronaldomustaphamohadhamzagunter