background preloader

Quran MP3 - القرآن الكريم - koran karem

Quran MP3 - القرآن الكريم - koran karem

http://www.tvquran.com/ar/

Related:  islam

مجلة فارس الغد للناشئة العالم المغامر بعد أن أتمَّ الإدريسيّ دراسته في سبْتةَ انتقل إلى قُرْطُبة حاضرة العلم والثَّقافة، وفي جامعها الكبير نهل من شتّى العلوم والمعارف، فمن حلقة الرّياضيات إلى حلقة الأدب فالفلك، ثمَّ حلقة الجغرافية الَّتي اهتمَّ بها اهتماماً كبيراً وقرأ معظم ما دُوّن في هذا العلم بتأنٍّ وتمحيص، واستطاع بفضل اطِّلاعه الواسع أن يبدعَ في هذا العلم ويتفوَّق على كلِّ من سبقه. في السّابعة عشر من عمره شدَّ الإدريسيّ رحالَه في أوَّل رحلة استكشافيّة، وتلتها رحلات عدّة زار فيها مدنَ الأندلس وقراها والمغربَ وبلاد البحر الأبيض المتوسِّط والمشرق العربيِّ وآسية الصغرى وعدداً من البلدان الأوربيّة ووصل إلى سواحل إنكلترة الغربيّة والبحر الأسود.

untitled عربى | Espanol | Deutsch | Francais | English موقع المقالات إسلام ويب فتاوى | استشارات | صوتيات| بنين و بنات | المكتبة مشترك جديد | نسيت كلمة المرورتفعيل اشتراك | الغاء اشتراك تغيير عرض الصفحة للأضيق تغيير عرض الصفحة للأوسع المكتبة الصوتية للقرآن الكريم - MP3 Quran ÇáãÕÍÝ ÇáÔÑíÝ ÈÇáÝáÇÔ افكار فى التهيئة للعودة الى المدارس - صحيفة سمو الإلكترونية تنتهى الاجازة الدراسية كما بدأت بصورة سريعة بعد فترات من الراحة ويحين موعد العودة للمدارس فيصعب الأمر على الطلبة والطالبات وهنا يفكر الآباء كثيرًا فى كيفية تحفيز أبنائهم و زرع الحماس فى أنفسهم ليقبلوا على المدرسة بهمة ونشاط وحيوية . صحيفة " سمو " حاورت هنادي غازي الحربي لتتعرف على فكرتها الايجابية والمحفزة التى تبنتها لإعداد الطلبة والطالبات للعودة للمدرسة وذلك من خلال التنسيق والاعداد لتنفيذ حفل يسبق اليوم الأول للدراسة ينفذ على مستوى العائلة تقول هنادى " أقمتُ أنا وعائلتي الجميلة في يوم الخميس الموافق 3/11/1435هـ حفلًا للعودة للمدارس وكان بعنوان (عودة سعيدة للمدارس)، وفيه اشترطنا على أبنائنا فى الأسرة الحضور بملابس المدرسة والحقائب المدرسية والالتزام بالحضور المبكر للحفل ". وتستكمل هنادى " نسقنا مسبقًا للحفل على أن يكون بالألوان التي تبث الفرح بداخلهم وتزيد من مستوى حماسهم وتستعيد نشاطهم ودافعهم للمدرسة، كما صممنا الكيكة بشخصية حلاوة محببة لهم (s’m&m) وبألوانهم المفضلة، لنربط المدرسة بكل ما هو جميل .. وفي أثناء الحفل .. وفي نهاية الحفل ..

مجلة فارس الغد للناشئة محاكمة طائر وسط ضوضاء الحضور وهمهماتهم، كانت مطرقة القاضي العادل سليمان بن أسود تطرق: دق..دق..سكوووت.. عباس بن فرناس بن ورداس التاكريني.. أنت متهم بالشعوذة والجهل، وبأنك تملك قوى شيطانية خارقة غريبة.. فما ردك على مثل هذا الاتهام؟؟ موقع القرآن الكريم المملكة العربية السعودية مجلة فارس الغد للناشئة رسم طريقه في السّماء بين الشُّهب والنّجوم. لم يمنعه بردُ اللّيل وهياج الأمواج وشدّة العواصف من تحقيق أحلامه. أحكم قبضته على دفّة سفينته ومضى قدماً ليحلِّق بين النّجوم. هكذا كان ذلك الفتى المبدع. فتعالوا نتعرّف إليه. مجلة فارس الغد للناشئة أسرة المدخرات إييييه يا زمن .. انظر يا بطروق إلى أمجاد أجدادك المدَّخرات (البطّاريات)، هل ترى هذه الصُّورة؟ لقد التقطتها وأنا داخل آلة تسجيل صغيرة، عندما كنت شابَّاً، كنت مدَّخرة جافّة أوّليّة أُستخدم لأغراض شتّى .. انظر كم كان جدُّك وسيماً يا ولد. كان الجدُّ يستعرض صور الأسرة أمام حفيده الصَّغير بطروق، ويسرد قصص شجرة أسرة المدّخرات وأمجادها، واختصاص كلِّ مدَّخرة منها بفخر واعتزاز. اعتدل الجدُّ في جلسته وأرجع جسده المكوَّن من علبة أسطوانية معدنية إلى الخلف ثمَّ تابع: وهذه الصُّورة يا بنيّ صورة جدِّك الأوّل الَّذي كان أوَّل مدَّخرة تُصنَّع في التَّاريخ، ورغم بساطة صنعه كان مشهوراً جدَّاً، وكان لاختراعه ضجَّة كبيرة، هل تعرف من اخترع جدّك الأوّل؟

مجلة فارس الغد للناشئة فكّرَ في الطّبيعة ثانيةً فوجدَ حجرَ صوّانٍ، أخذَه، تأمّله، ثُمَّ عملَ على سَنِّهِ؛ ليصبحَ شبيهاً بالقلمِ, فقامَ بالنّقشِ والنّحتِ والتّصويرِ، وهذا ما عُرف لاحقاً باسم ِالكتابةِ التّصويريّةِ. ولكنَّها عمليّةٌ مضْنيةٌ وشاقّةٌ، فهل مِنْ طريقةٍ أخرى تخلِّصُه مِنْ صلابةِ تلكَ الحجارة؟ نعم..

Related:  ashraffayek